إطلاق منصة ''كلنا معك" المخصصة للاستماع والدعم والتوجيه للنساء والفتيات في وضعية هشة

 

تم، يوم الأربعاء 29  يناير 2020 بالرباط، إعطاء انطلاقة منصة الاستماع والدعم لفائدة النساء والفتيات في وضعية هشة "كلنا معك"، الرامية إلى النهوض بوضعية المرأة وحماية حقوقها من أي انتهاك.

 تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للامريم رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، وفي إطار تفعيل برنامج عمل الاتحاد الرامي إلى النهوض بحقوق المرأة والفتاة المغربية وحمايتها من أي انتهاك. أحدث الاتحاد الوطني لنساء المغرب منصة استماع ودعم وتوجيه للنساء والفتيات في وضعية هشة، مفتوحة 24/24 ساعة طيلة أيام الأسبوع عن طريق خط هاتفي مباشر، وكذا تطبيق ذكي يتم تحميله مجانا على الهاتف المحمول.
ويسخر لهذه الغاية عددا من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين كمستمعين سيكون عليهم استقبال الاتصالات الهاتفية لفئتين من النساء والفتيات في وضعية هشة.

الأولى : من أجل الإبلاغ عن أي اعتداء أو عنف يتعرضن له وإرشادهن وتوجيههن إلى المصالح المعنية حسب الأحوال، إما النيابة العامة أو مصالح الأمن أو الدرك الملكي، لاسيما الحالات التي تتطلب تدخلا استعجاليا.

الثانية : من أجل طلب الدعم أو التوجيه أوالإرشاد بشأن إمكانيات الشغل أو التكوين أو التكوين المهني أوخلق المقاولة أو المشاريع المدرة للدخل المتاحة محليا وجهويا.

علما أنه يمكن تلقي ودعم كل الحالات في وضعية هشة الواردة على المنصة بمن فيهم الشباب بشكل عام.