تعبئة شاملة للاتحاد الوطني لنساء المغرب لفائدة النساء الحوامل والفئات الهشة خلال فترة الحجر الصحي 

 

تماشيا مع المجهودات التي تبذلها بلادنا للحد من أثار فيروس كورونا، وفي إطار التدابير التي اتخدها الاتحاد الوطني لنساء المغرب الرامية الى تعزيز خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية لفائدة النساء والفئات الهشة خلال فترة الحجر الصحي، نفذت العديد من الجمعيات الجهوية التابعة للاتحاد في أغلب جهات المملكة عدة مشاريع استهدفت أزيد من 512 19 مستفيدة بالمناطق القروية وشبه الحضرية،  وذلك بشراكة مع اللجن الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبيات الإقليمية لوزارة الصحة والعديد من المتطوعين.

وتهدف هذه  المبادرة الى تحسين جودة تغذية النساء الحوامل وصحتهم، وتحسين النمط الغذائي للمواطنين، والوقاية من انتشار الأمراض الناتجة عن نقص بعض العناصر الغذائية، وكذا توفير خدمات الرعاية والمواكبة ذات الجودة لفائدة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وتأتي هذه المبادرة بعد سلسلة من المبادرات  التي أطلقها الاتحاد منذ بداية الحجر الصحي، من بينها  :

- تفعيل خلية اليقظة بمنصة " كلنا معك "  للاستماع والدعم والتوجيه لفائدة النساء والفتيات ضحايا العنف 24 ساعة طيلة أيام الاسبوع عبر الرقم 8350 او التطبيق الهاتفي الذكي  Kolonamaak.

- إطلاق الشبكة الوطنية للمواكبة النفسية والاجتماعية عن بعد لفائدة النساء والفتيات والشباب بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

- تعزيز قدرات الفتيات القيادية مجانا في المجالات ذات الصلة بريادة الاعمال مابعد كوفيد 19، الامن المعلوماتي والدبلوماسية الرقمية.